3 وفيات وأكثر من 500 حالة اختناق نتيجة العاصفة في دير الزور

عاد الهدوء بشكل نسبي إلى دير الزور بعد عاصفة ضارية أمس خلفت ضحايا بالأرواح وخسائر مادية كبيرة وماتزال بقايا رياحها مستمرة إلى الآن، بينما بدأ الأهالي تنظيف منازلهم من الغبار الناجم عنها وينعمون الآن ببعض من الكهرباء في حين تمكنت الأفران من العودة للعمل وتزويد الأهالي بخبزهم.

شهدت محافظة دير الزور عاصفة غبارية شديدة أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين ومئات حالات الاختناق التي تم إسعافها إلى مشافي المحافظة إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمباني والأشجار والمحال التجارية.

وقد وصل إلى مشافي المحافظة ما يزيد عن ٥٠٠ حالة اختناق تم تقديم العلاج اللازم لها، في حين خسر رجل وطفل حياتهما نتيجة سقوط جدار عليهما ضمن أحد الأسواق التجارية كما فارق الحياة رجل مسن نتيجة الاختناق كان يعاني من مرض ربو وقد تم تخريج معظم الحالات بعد تلقيها العلاج اللازم.

كما أشار رئيس مجلس المدينة المهندس رائد منديل أن العاصفة أدت إلى احتراق شجرة في حي الضاحية سيطر عليها فوج الإطفاء. وشهدت المحافظة تساقط العديد من الأشجار المنتشرة بغالبية شوارع المدينة إضافة إلى سقوط بعض الجدران وألواح التوتياء التي تستخدم لحماية المحال التجارية ويقوم مجلس المدينة في الوقت الحالي بنتظيف الشوارع وإزالة آثار العاصفة لفتح الطرقات بحسب “منديل”.

 

كما تسببت العاصفة بحادث سير في منطقة البوكمال نتيجة تصادم سيارتين بسبب انعدام الرؤية والأضرار مادية نظراً لعدم وجود سرعة سير.

وفي ريف المحافظة أصيب ستة أشخاص بإصابات خفيفة نتيجة سقوط سقف منزل في قرية “ابريهة” بالريف الشرقي .

أما عن واقع الكهرباء فقال مدير كهرباء دير الزور “خالد لطفي” لـ سناك سوري إن  الشبكة الكهربائية تعرضت فيها بعض الأعمدة والأسلاك إلى الانقطاع نتيجة سقوط أشجار عليها مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء وتقوم حاليا ورشات بإصلاح الأضرار التي تعرضت لها الشبكة، مشيراً إلى أن الكهرباء عموماً بوضع جيد ولا يوجد انقطاع تام وانما انقطاعات نتيجة التقنين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: