وزير الاتصالات سيناقش بمنتدى أوروبي التجربة السورية بجائحة كورونا

سيشارك وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب”، يوم غد الإثنين في المنتدى الـ16 لحوكمة الإنترنت، في “بولندا”، بمداخلة حول تعافي الاقتصاد العالمي بعد جائحة كورونا، ووفق صحيفة الوطن المحلية، فإن الوزير “الخطيب” سيتطرق خلال مداخلته «للدروس التي تعلمها العالم من الجائحة»، (يعني دروس مثل تنظيم مهرجانات وماراثونات بالتزامن مع الجائحة والانتشار مثلا).

 

كذلك فإن “الخطيب” سيقدم شرحاً حول «دور الإنترنت خلال الجائحة ومساهمته بتعافي الاقتصاد العالمي والصعوبات التي تعترض عمل الحكومات في تحقيق أهداف خطط التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

ولم تذكر الصحيفة، إن كانت مداخلة وزير الاتصالات السوري، ستتطرق لكيفية تقنين الإنترنت عبر نظام الباقات، بالتزامن مع بدء الحجر الصحي والمنزلي في “سوريا” جراء جائحة كورونا، شهر آذار من العام الفائت، كذلك إن كان سيتحدث عن إنجاز الحكومة التي منحت جميع المشتركين 50% مجانا من باقة الإنترنت خلال شهر آذار ذاته مراعاة للطلاب ولفترة الحجر المنزلي، أو عن عدم استجابة وزارة الكهرباء لتخفيف ساعات التقنين خلال فترة الحجر المنزلي.

سيستعرض الوزير خلال مداخلته، «التجربة السورية وما قامت به الحكومة على مستوى القطاعات الحكومية كافة خلال الجائحة وخاصة قطاعات (الإنترنت- الصحة- التربية- التعليم)؛ وستناقش الجلسة كيفية بناء نهج تآزري للبيانات والخدمات التي تعتمد على المنصات والتقنيات لتمهيد الطريق للانتعاش الاقتصادي والتنمية المستدامة، وإعادة ترتيب النظام الحالي للمضي قدماً في الرقمنة المتسارعة وتنفيذها في جميع المجالات، من دون ترك أي دولة أو أي شخص يتخلف عن ركب مواكبة الرقمنة».

وليس من الواضح كيف سيناقش الوزير التجربة السورية، وهل سيشير في مداخلته إلى كيفية، تحدي فايروس كورونا من خلال الماراتونات والمهرجانات المستمرة التي لم تتوقف أبداً، أو من خلال الزحام في وسائل النقل وعدم القدرة على فرض حظر جزئي أو كلي جديد بعد الحظر الذي تم فرضه شهر آذار من العام الفائت.

يذكر أن المنتدى الـ16، لحوكمة الإنترنت في بولندا يبدأ غدا الإثنين، ويستمر حتى يوم الجمعة القادم.

 

 

سناك سوري

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: