«ناسا»: كويكب ضخم يمر قرب الأرض غدا

قالت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” إن كويكبا ضخما سيمر قرب كوكب الأرض يوم غد (الثلاثاء).
واوضح علماء الوكالة إنهم اكتشفوا الكويكب الذي يبلغ عرضه 680 مترا عام 1999 وأطلقوا عليه اسم “آر أم 45″، وأنه من المقرر أن يقترب من الأرض مسافة 1.8 مليون ميل، مؤكدين ان “هذه المسافة قريبة بما يكفي لعلماء الفلك لرصد الكويكب ومتابعة حركته، لكنها في الإطار ذاته لا تمثل أي تهديد لكوكب الأرض أو سكانه”.
وحسب الوكالة، فقد اشار علماؤها الى أن وتيرة ارتطام كويكب بحجم ملعب كرة قدم بالأرض هي مرّة كل ألفي عام تقريبا، ما يتسبّب بدمار في منطقة ارتطامه ومحيطها، لذا يعمل علماء ووكالات فضاء على دراسة السبل الممكنة لتحييد أي جرم متجه إلى الأرض عن مساره.
وفي هذا الإطار، ضاعفت الأوساط العلمية في السنوات الأخيرة، جهودها لإحصاء الأجرام التي تسبح قرب الأرض والتي يمكن أن يتقاطع مدارها مع مدار الأرض فترتطم بها. إذ ان ارتطام أي من هذه الأجرام بشكل نظري سيؤدي إلى كارثة؛ وذلك لأن الغلاف الجوي لن يتمكن من تفتيتها كلّها قبل أن يصل بعض منها إلى الأرض، الأمر الذي سيخلّف آلاف القتلى ودمارا هائلا بالأرض.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: