موجة الحر مستمرة حتى منتصف أيلول

لن يكون شهر “أيلول” شاعرياً جداً هذا العام كما يبدو، وحسب الأرصاد الجوية فإن موجة الحر “مكملة معنا” حتى منتصفه. (منشورات أيلول عاد بلاها، كلنا بشوق لزمهرير كانون الثاني ولو بلا مازوت).

مدير الأرصاد الجوية “شادي جاويش” قال في تصريحات نقلتها البعث المحلية. أن موجة الحر الحالية غير المسبوقة تتميز إلى جانب طول فترة تأثيرها. بارتفاع درجات الحرارة فيها ليلاً أيضاً ما يشكل إرهاقاً للغالبية خصوصاً المسنين والصغار. (والعمال وصغار الكسبة يلي ما معن يركبوا طاقة شمسية تحديداً).

ارتفاع درجات الحرارة حالياً سببه تيارات هوائية حارة قادمة من الخليج. (لو يبعتولنا معها شوية كهربا جماعة الخليج). وفق “جاويش”، مضيفاً أن الموجة الحارة في ذروتها حالياً وستنخفض خلال الأسبوع القادم لكن درجات الحرارة عموماً ستبقى أعلى من معدلاتها حتى منتصف أيلول على الأقل.

وخلال هذه الفترة حذر “جاويش” من التعرض للشمس خلال الذروة من الساعة 12 وحتى 4 عصراً. وشرب كميات كافية من السوائل وعدم ترك المعقمات وزجاجات العطر تحت أشعة الشمس. وعدم إشعال النار في المناطق الحراجية.

وبالنظر إلى أن مازوت التدفئة لم يوزع بعد في غالبية المناطق. فإن الموجة الحارة غير المسبوقة فرصة للمواطن السوري ليختزن المزيد من الحرارة ويستخدمها للدفء شتاءً. (لأن حلول الحكومة انتهت الأمر متروك لتدبير المواطن).

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: