منخفض جوي 20/10/2020 هو الأول هذا الموسم ترافقة جبهة هوائية ماطرة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ما زالت المنطقة تتأثر بمنظومة جوية جافة ؛ حيث يسيطر على أجواء المنطقة مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة مما يبقي الأجواء الجافة والحارة .

ومن المتوقع وخلال الأيام القادمة أن تستمر درجات الحرارة أعلى من المعدل مع أجواء جافة ولا تغييرات هامة مرتقبة على المنظومة الجوية خلال الفترة القادمة سوى انخفضات أو ارتفاعات بسيطة على درحات الحرارة والله اعلم ( وهذا يتوافق مع توقعاتنا التي تم نشرها على صفحة فيس طقس دمشق) .

وكما نوهنا في توقعات سابقة بأن أول منخفض جوي متوقع سيكون في الفترة ما بين 20 و 25 الشهر الجاري واستكمالا لهذه التوقعات ومع اقتراب المدة بدأت موديلات الطقس تشير بشكل واضح على احتمال تأثرنا بمنخفض جوي سيكون الأول في هذا الموسم والتوقعات تشير الى أن الحالة قد تكون يوم 19 او 20 الشهر والله أعلم ، وبما أن الحالة قد دخلت التوقعات متوسطة المدى فسنبدأ معكم بشرح تفاصيل مبدئية للحالة القادمة :

 

يقترب من المنطقة نزول علوي يوم 19/10 سيعمل على تشكل منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة سيصاحبه انخفاض كبير على الحرارة وسيترافق بجبهة هوائية ستجلب الأمطار الى عموم مناطق الساحل السوري والمرتفعات الساحلية وتمتد لاحقا الى بعض مناطق الداحل ان شاء الله .

النزول العلوي المتوقع 20 الشهر

 

 

توزع الهطولات المطرية المرافقة للمنخفض القادم والله اعلم

 

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: