منخفض جوي وجبهة هوائية باردة ترافقها رياح نشطة وأمطار وأجواء باردة وحرارة أقل من معدلاتها بحوالي 15 درجة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بدأت تدخل المنطقة سحب عالية ومتوسطة وتؤثر حاليا على مناطق الساحل وشمال ووسط سوريا وتتزامن مع بدء وصول تيارات بحرية رطبة ومعتدلة في طبقات الجو العليا ، مما قد يعمل على تشكل السحب الماطرة خلال الساعات القادمة ان شاء الله .

غدا وبعد ساعات العصر تصبح المنطقة في مقدمة منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة ونتوقع ان تصبح الهطولات غزيرة ورعدية وخاصة على السواحل ، وكما نتوقع تشتد سرعة الرياح وستترافق بهبات قوية تصل قوتها الى 60 كم/سا .

خريطة توضح الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها

 

 

وكما يطرأ انخفاض واضح على الحرارة وتصبح الأجواء معتدلة الى باردة وخاصة ليلا وعلى المرتفعات .

ستتعرض المنطقة يوم الاحد الى منخفض جوي شتوي ويترافق بجبهة هوائية باردة حيث نتوقع ان تدخل الجبهة الباردة ظهر الاحد وتصبح الأجواء باردة وماطرة وعاصفة بسبب الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها ، وكما يطرأ انخفاض كبير على الحرارة بحيث تصبح أقل من معدلاتها بحوالي 10 الى 13 درجة وربما أكثر من ذلك وخاصة على مناطق شمال ووسط سوريا والمرتفعات الجبلية .

 

 

مع دخول الجبهة أبارده تمتد الهطولات الى اغلب مناطق سوريا ونتوقع ان تهطل الأمطار في دمشق وتكون متوسطة الشدة وترافقها رياح شديدة وكما تمتد الهطولات الى مناطق جنوب سوريا ولاحقا الى مناطق الجزيرة ان شاء الله

 

 

وأخيرا نحذر من الرياح النشطة والتي قد تكون مثيرة للغبار على المناطق الشرقية والبادية وكما نحذر الأخوة المزارعين أصحاب البيوت البلاستيكية لأخذ الاحتياطات اللازمة بسبب شدة وقوة الهبات المرافقة للرياح النشطة .

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1