منخفض جوي متوسط الفاعلية يوم الجمعة.. والمنطقة تستعد لإستقبال منخفض قطبي شديد البرودة الأسبوع القادم

بسم الله الرحمن الرحيم

 

من المتوقع ان تتأثر منطقة بلاد الشام خلال الفترة القادمة بمنخفض جوي متوسط الفاعلية على معظم المناطق وعالي الفاعلية على السواحل والمرتفعات الساحلية ، ومن المتوقع ان يبدأ تأثير المنخفض يوم  الجمعة القادم ويتعمق تأثيره فوق المنطقة يوم السبت ان شاء الله .

ومن المتوقع يرافق المنخفض انخفاض على درجات الحرارة وأمطار رعدية واليكم خريطة توضح توزع الهطولات المطرية خلال الحالة القادمة والله اعلم .

 

 

بدأت موديلات الطقس وعلى المدى المتوسط تشير الى احتمال تأثر سوريا بمنخفض قطبي شديد البرودة ويترافق بجبهات هوائية باردة وأمطار ورياح نشطة ، ومع مرور أخر جبهة هوائية تدخل خلفها الكتلة القطبية الشديدة البرودة ويصبح الهطل ثلجي على مناطق واسعة من سوريا وعلى ارتفاعات قد تصل حتى 800م وخاصة على وسط سوريا

 

 

الموديل الأمريكي والأوروبي اتفقا من حيث المبدأ على المنخفض القطبي والمتوقع ان يصل المنطقة يوم الأربعاء القادم 25/11 وتبقى التفاصيل والتغيرات واردة حتى ذلك التاريخ.

وننوه الى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في حال ثبتت التوقعات ،  حيث سيرافق المنخفض أجواء شديدة البرودة ورياح نشطة مع هبات قوية وأمطار غزيرة وقد يحدث صقيع بعد انتهاء المنخفض بسبب التيارات الشمالية الشرقية السيبيرية المنشأ التي ستؤثر على المنطقة بعد انتهاء المنخفض والله اعلم.

هذه التوقعات للمنخفض القطبي نرجو أخذها بعين الاعتبار ولكنها ليست نهائية وقد تتغير التطورات سلبا او ايجابا .

المزيد من التفاصيل سنوتفيكم بها من خلال نشراتنا القادمة ان شاء الله

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: