مسؤولو محافظة دمشق يدخلون في سباق مع المطر ميدانه “المطريات”

استفاق مسؤولو محافظة دمشق، المعنيون بالمطريات، مع بداية فصل الخريف بشكل فعلي، بعد سبات صيفي متناسين القيام بأعمال تنظيف وتعزيل المطريات في شوارع العاصمة.

وقال مصدر في محافظة دمشق لتلفزيون الخبر: إن “ورش دوائر الخدمات في المحافظة باشرت أعمالها بتعزيل وتنظيف المطريات استعداداً للشتاء”.

وتابع المصدر “تم تعزيل المطريات في شارع السفارة الروسية، وفي الميسات، والمزرعة وحول حديقة زكي الأرسوزي، وفي وادي سفيرا مع تفرعاته، ومنطقة الشيخ خالد وتفرعاتها، وتعزيل المطريات في مواقع متعددة قي قطاع الشام الجديدة، تجنباً لتشكل السيول والفيضانات”.

وشهدت أحياء دمشق خلال العامين الماضيين فيضانات جراء غزارة الأمطار وعدم وجود مصارف لها، وغمرت الأمطار العام الماضي كل من نفق الحياة وأوتستراد الفيحاء والطريق المؤدي إلى ساحة شمدين وشارع المعرض القديم المؤدي لساحة الأمويين.

كما غرقت شوارع في قدسيا وساحة عرنوس والصالحية بالإضافة إلى تشكل سيول في حارات ركن الدين أدت لجرف عدد من السيارات، وغيرهم العديد من الشوارع الفرعية والعقد الرئيسية في دمشق وذلك نتيجة عدم وجود مصدر لتصريف مياه الأمطار.

دمشق – تلفزيون الخبر

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد