مدير الرصد الجوي.. لا صحة للمعلومات التي تقول بأن سورية ستشهد شتاءً أقسى من السنوات السابقة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

مدير الرصد الجوي رضوان الأحمد بين لصاحبة الجلالة أن الجو سيكون اليوم حاراً وبين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل أمطار متفرقة وخاصة في المناطق الساحلية، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة وتعاود الحرارة ارتفاعها بشكل طفيف الثلاثاء والأربعاء لتنخفض اعتباراً من الخميس القادم.

وأكد الأحمد.. أن المعلومات التي تقول بأن سورية ستشهد شتاءً أقسى من السنوات لسابقة لا صحة لها حتى الآن، والحديث عن الشتاء وأحواله لا يزال مبكرا.

وأوضح الأحمد أن فصل الشتاء المقبل، لا يختلف عما كان عليه في السنوات السابقة وان الدراسات الخاصة بفصل الشتاء في مراحلها النهائية

وأشار إلى أن “الهطولات المطرية الخريفية ستكون اعتيادية وجيدة، وقريبة من معدلاتها السنوية، أو أعلى بقليل على المنطقة الساحلية” أما بخصوص المنخفضات الجوية المقبلة سنشهد منخفض جوي اعتيادي غير مستقر كما كان خلال السنوات الماضية”.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: