مؤشرات وتوقعات لعاصفة ثلجية على سوريا ما بعد منتصف الشهر

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بدأت ملامح التغيرات على المنظومة الجوية تتضح ، وذلك مع بدء تغير حركة الضغوط حول المنطقة حيث تشير أخر التوقعات الى إندفاع كتلة تعتبر حارة لمثل هذا الوقت من العام لتصبح الأجواء معتدلة وذلك بدء من الغد ونتوقع ارتفاع تدريجي على الحرارة لتصل الى 20 درجة مطلع الأسبوع القادم وهذه حرارة تعتبر جدا مرتفعة ونحن في مربعانية الشتاء .

ولكن هذا الأرتفاع الغير عادي في درجة الحرارة سيقابله انخفاض وإنهيار على درجات الحرارة بدء من يوم 14 الشهر ، حيث نتوقع ان يقترب من المنطقة منخفض جوي بارد وترافقه جبهة هوائية ماطرة ، ومن ثم تشير التوقعات الى تعمق المنخفض فوق المنطقة مع اقتراب كتلة قطبية المنشأ شديدة البرودة ترافقها جبهة هوائية قطبية ستعمل على إنهيار درجات الحرارة وإعادة أجواء المربعانية الى المنطقة وكما نتوقع عاصفة ثلجية سترافق المنخفض القطبي القادم ان شاء الله .

 

 

عاصفة ثلجية متوقعة في النصف الثاني من هذا الشهر

 

 

هذه التوقعات دخلت ضمن المدى المتوسط وهذا يعني أنها ما زالت قابلة للتغير سلبا أو ايجابا ، بدونا سنقوم بمتابعة حركة الضغوط في المرحلة القادمة وسنراقب مؤشرات هذا المنخفض القطبي وسنبقيكم دائما على اطلاع ونرجو متابعة نشراتنا القادمة للوقوف على التغيرات التي قد تطرأ على هذه التوقعات .

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: