غدا ذروة الموجة الحارة والحرارة قد تلامس 45 درجة في دمشق

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تؤثر على المنطقة موجة شديدة الحرارة وقد لمسنا اليوم ارتفاع الحرارة بشكل اكبر عن الايام السابقة ومن المتوقع ان ترتفع الحرارة غدا وتصبح الأجواء شديدة الحرارة وغدا سيكون ذروة الموجة الحرارة ونتوقع ان تلامس الحرارة في دمشق 45 درجة بينما المحسوسة قد تكون أعلى من الحرارة المقاسة .

وفي التفاصيل تتأثر المنطقة بامتداد لمنخفض جوي حراري يمتد في طبقات الجو السطحية والمتوسطة ويترافق بامتداد لمرتفع مداري في طبقات الجوية العليا ، هذه المنظومة تعمل على ارتفاع كبير على الحرارة وتجلب الأجواء الشديدة الحرارة ونحذر من الاجهاد الحراري الذي قد يصيب الاطفال وكبار السن نتيجة الحرارة العالية ونحذر من التعرض لاشعة الشمس في الفترة ما بين الساعة 12 والساعة 4 عصرا.

 

 

هذه الموجة مستمرة حاى يوم الخميس القادم حيث ننتظر انخفاض طفيف على الحرارة لتعود الحرارة للارتفاع بدء من الجمعة القادمة في مقدمة موجة حارة نتوقع ان تكون أشد من الموجة الحالية ومع هذه الموجة ان تلامس الحرارة ال 50 درجة على مناطق واسعة من سوريا.

بمعنى أن الأجواء الحارة مستمرة حتى نهاية الشهر والله اعلم.

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: