غدا حالة جوية متوسطة الشدة تليها حالة استقرار قد تستمر حتى منتصف الشهر

بسم الله الرحمن الرحيم

 

هطلت الأمطار فوق بعض المناطق الساحلية وترافقت في بعض الأحيان بالرعد ، ولكن لم تتعمق الكتلة الباردة فوق المنطقة وبقيت الفاعلية بعيدة عن معظم المناطق الداخلية ، غدا نتوقع ان تعبر الكتلة الباردة المنطقة ويكون تأثيرها من متوسط الى ضعيف الفاعلية ولكن نتوقع تفاعل فوق المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وبعض مناطق الشمال السوري نتيج لتواجد رطوبة قادمة من منخفض البحر الأحمر ستعمل على تشكل السحب الماطرة فوق المناطق سالفة الذكر .

أما بخصوص الفترة القادمة فالمؤشرات ليست مبشرة ويبدو أن مناطق غرب المتوسط ستكون تحت مرمى النزولات القطبية خلال الفترة القادمة وبالتالي سنكون متفرجين لحين تغير توزع الضغوط ، لانه ونتيجة للنزول القطبي غرب المتوسط من الطبيعي أن يرتفع الضغط الجوي شرق المتوسط نتيجة لمرتفع مداري سيمتد في كافة طبقات الجو ومع تواجد لإمتداد للمرتفع السيبيري فوق شرق اوروبا وبالتالي ستكون المنطقة شبه مغلقة ولا منخفضات جوية متوقعة خلال الاسبوعين القادمين ولكن قد تحدث بعض حالات عدم الاستقرار والتي سنتكلم عنها وفي حينها ان شاء الله .

 

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: