عاصفة غبارية تتسبب بإنقطاع التيار الكهربائي عن القامشلي لليوم الثالث

يشتكي المواطنون في “القامشلي” و”المالكية” و”القحطانية” وريفها، بمحافظة “الحسكة” من انقطاع تام للكهرباء فيما لاتزال المياه مقطوعة أيضاً في بعض أحياء “القامشلي” منذ ثلاثة أيام، إثر العاصفة الغبارية التي ضربت المحافظة مؤخراً.

وفي اتصال أجراه سناك سوري مع مدير كهرباء “القامشلي” المهندس “حسين العايد”، قال أن الورشات التابعة للشركة والمؤلفة من 15 عاملا تعمل منذ 72 ساعة، متوقعاً أن تتم تغذية المدينة بالكهرباء مساء اليوم الإثنين بانتهاء الأعمال.

وأضاف أنه تم تحويل خطوط تغذية آبار المياه في المدينة من “السويدية” إلى سد الفرات، حتى يتمكنوا من ضخ المياه منها إلى الأحياء المقطوعة فيها ومنها “الكورنيش”، “الوسطى” و “قدور بيك” و “حلكو” .

وكان “العايد” أوضح لـ سناك سوري في تصريحات سابقة بأن العاصفة أدت لانهيار البرج 66 ك.ف بمنطقة “المالكية” وهو البرج الذي يغذي المنطقة بالكامل ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي، كما أن أضراراً أخرى وقعت في الشبكات والكابلات في “القامشلي” وريفها جراء العاصفة لكنها كانت أقل ضرراً من انهيار البرج، وأن الورشات توزعت على مواقع العمل.

يذكر أن العاصفة الغبارية وصلت من حدود “دير الزور” إلى محافظة “الحسكة” مساء الجمعة 21 أيار الحالي وتابعت طريقها لباقي المناطق والبلدات، وتسببت بحالات اختناق لبعض المواطنين الذين نقلوا إلى المشافي للعلاج دون الحديث عن أي إصابات حرجة.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: