عاصفة رعدية تضرب مدينة إسطنبول التركية

شهدت مدينة إسطنبول التركية، مساء السبت، عاصفة رعدية وبرقا، ما تسبب في تطاير أسطح بعض المنازل، وسقوط أشجار.

جاء ذلك حسبما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “أفرنسال” التركية، وتابعته “العين الإخبارية”.

وذكرت الصحيفة أن المدينة مع مساء السبت بدأت تشهد موجة من الأمطار المصحوبة برعد وبرق، ما أدى في بعض مناطق المدينة لتطاير أسطح المنازل، وسقوط الأشجار.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التطور المفاجئ في حالة الطقس أصاب سكان المدينة بحالة من الفزع أجبرتهم على التزام منازلهم وعدم الخروج منها.

 

وأشار المصدر إلى أن مواطنًا بمنطقة “سلطان غازي” في المدينة أصيب جراء سقوط أجزاء من سطح أحد المنازل عليه أثناء سيره، ما استدعى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق السبت، كانت مديرية الأرصاد الجوية التركية، قد أصدرت تحذيرا من العواصف والأمطار الغزيرة المرتقبة في مدينة إسطنبول ومحيط منطقة تراقيا، مساءً.

جاء ذلك في بيان نشرته المديرية على موقعها الرسمي، مشيرة إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في أدرنة، يمكن أن تنتقل إلى محيط ولايات قريق ألي، وتكيرداغ وإسطنبول.

ودعت المديرية في بيانها، المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من العواقب السلبية التي قد تنتج عن السيول الغزيرة كالفيضانات، والصواعق المفاجئة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: