طريقة مبتكرة لحماية المنشآت الحيوية من الفيضانات

تتعرض العديد من بلدان العالم لخطر الفيضانات المصاحبة للعواصف والأعاصير بصورة دورية، وهو ما يمثل دافعا لتلك الدول للبحث عن طرق مبتكرة لمواجهتها.

 

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تتعرض العديد من الولايات لفيضانات متكررة ويحاول البعض حماية منازلهم بعدة طرق منها الطرق البدائية التي تعتمد على السواتر الترابية.

لكن ابتكارا جديدا تم تصميمه أصبح وسيلة مثلى لحماية المنشآت العامة والبنية التحتية المهمة في المناطق التي تتعرض للفيضانات ، وهو استخدام حواجز معدنية تعمل بطريقة ذاتية لحماية تلك المنشآت عندما تقترب منها مياه الفيضانات.

ونشر موقع “تيك إنسيدر” الأمريكي مقطع فيديو يرصد بعض ملامح الحواجز المعدنية الآلية التي أثبتت نجاحها في حماية العديد من المنشآت الحيوية في المدن الأمريكية التي تتعرض للفيضانات.

ويقول الموقع إن فكرة عمل تلك الحواجز تعتمد على الربط بين ضغط مياه الفيضانات التي تقترب منها وبين درجة ميل الحاجز الذي يتحول إلى بوابة متحركة يزداد ارتفاعها تدريجيا كلما زادت كمية المياه حول المبنى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: