شاهد بالصور الدفاع المدني السوري يخمد حرائق في دمشق والسويداء ودرعا

السويداء

أخمدت فرق الإطفاء والدفاع المدني خلال 24 ساعة 19 حريقاً، في محافظة السويداء، نشبت في أراضي مغطاة بالأعشاب اليابسة.

وذكر آمر زمرة الإطفاء في فوج إطفاء السويداء ضياء أبو حسون، بحسب “سانا”، أن “عناصر الفوج وآلياته، أخمدوا 19 حريقاً، أغلبها نشبت في أراض مغطاة بأعشاب جافة، و تمت السيطرة عليها قبل تمددها إلى الأراضي الزراعية والأحراج”.

وتوزعت الحرائق وفقاً ل أبو حسون، “بالقرب من المدرسة الصناعية وغرب كل من دواري الجرة والنجمة، ومفرق طربيه، وشرق ساحة تشرين، وعلى طريق قنوات بجانب قصر الدلة، وغرب جسر الرضاونة”.

إضافة إلى “غرب المشفى الوطني ومدرسة السياحة، وبجانب مدرسة سلمان إشتي، وبجانب مدرسة حطين وشرق الأرصاد الجوية، وحريقان في قرية مفعلة و بلدة الكفر مقابل محطة الوقود، إضافة إلى حريق في محولة الكهرباء بجانب مديرية الخدمات الفنية”.

الدفاع المدني السوري يخمد حريقين في دمشق

أخمدت عناصر الدفاع المدني السوري، حريقين في محيط ضاحية الأسد وفي منطقة برزة بالعاصمة دمشق، دون أضرار تذكر.

وذكر مدير الدفاع المدني في دمشق العميد آصف حبابة، أن “النيران اندلعت في مساحة تقدر بـ 20 دونما من الأعشاب اليابسة في محيط مشفى تشرين بمنطقة برزة، في الوقت ذاته اندلع حريق آخر في محيط ضاحية الأسد السكنية على امتداد 10 دونمات”.

وقال حبابة إن “سرعة وصول الآليات إلى منطقتي اندلاع الحريقين كان لها الأثر بالحد من توسع دائرة النيران”، لافتا إلى أن هبات نشطة من الهواء تزامنت مع اندلاع الحريقين، الأمر الذي صعب من مهمة عناصر الدفاع المدني الذين أخمدوا الحريقين بشكل كامل.

وأخمدت عناصر من فوج إطفاء ريف دمشق، حريقين في منطقتي صحنايا وحرستا، ألحقا أضرارا مادية بأراض زراعية من أشجار الزيتون ومحصول الشعير.

واندلعت في الأيام الماضية بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة حرائق ساعد في انتشارها كثافة الأعشاب اليابسة، ورجح الدفاع المدني أن السبب وراء نشوب الحرائق هو “أعقاب السجائر”.

درعا

وكما تم السيطرة على حريق ضخم بالقرب من مدخل درعا الشرقي وكما قام  عناصر فوج إطفاء درعا بالسيطرة على عدة حرائق
نشبت في بعض المناطق داخل المدينة و خارجها حيث تم إخماد النيران في ثمان مناطق اعتبارا”من الساعة الثانية عشر ظهرا” و لغاية الساعة السادسة عشر مساء” من يوم الجمعة تاريخ ٢٤ /٥ / ٢٠١٩ م حسب التالي:
١- حريق في الملعب البلدي جانب كازية هاني علي حمد ( هشير+أشجار حراجية)
٢- حريق مزرعة جانب كازية الأنوار طريق دمشق درعا ( هشير+ قمح) بالتعاون مع مديرية الزراعةوأفواج الصنمين وداعل وإزرع.
٣- حريق في اليادودة جانب كازية الربيع (قمح) بالتعاون
مع الدفاع المدني ومديرية الزراعة.
٤- حريق في عتمان جانب الكازية العسكرية ( هشير).
٥- حريق في درعا البلد منطقة البحار ( قمح + أشجار حراجية)
٦- حريق في الشجرة ( قمح + شعير) بالتعاون مع مديرية الزراعة.
٧- حريق خلف نادي الضباط( هشير + أشجار نخيل).
٨- حريق حديقة في الضاحية الأولى ( هشير+أشجار نخيل)
وكما نهيب بالأخوة المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ التدابير المناسبة للحد من حدوث الحرائق و انتشارها و عدم رمي أعقاب السجائر من نوافذ السيارات وحرق الهشير بشكل عشوائي

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد