سوريا تتفوق دولياً … وتعتلي قمة المؤشر العالمي للفساد

تصدّرت “سوريا” دول العالم في قائمة المؤشر العالمي للفساد فيما تذيّلت “النرويج” الترتيب كأقل الدول فساداً في العالم.

وبحسب ما نقلت صحيفة “واشنطن تايمز” فإن “النرويج” تذيّلت ترتيب المؤشر العالمي للفساد برفقة “فنلندا” و”السويد” و”الدنمارك” كأقل الدول فساداً حول العالم (واذا بيضلو هيك ممكن ينزلو ع الدرجة التانية بس بعتنالن محترفين من عنّا بلكي يساعدوهن يتطوروا شوي).

في حين تفوّقت “سوريا” على بلدان الكرة الأرضية، وتوّجت بلقب الأكثر فساداً بحسب ملف المخاطر العالمية (المهم لقب وصدارة بغض النظر شو السيرة)، فيما احتلت المراكز الأربعة الأولى خلف “سوريا” كلٌّ من “جنوب السودان” و”اليمن” و”الكونغو” و”كوريا الشمالية” (بس انشالله رح نضل متفوقين عليهن وما رح نسمح لحدا ياخد المركز الأول مننا).

وأشارت الصحيفة إلى أن جائحة كورونا أثّرت على الترتيب بسبب ما تم تنفيذه من برامج مساعدة مالية في أنحاء العالم (طبعاً نحن ما عنا هالحكي لهيك ما اتأثرنا بالصدارة)، وقالت أن المحققين في “الولايات المتحدة” تحديد مقدار مئات مليارات الدولارات من المساعدات المتعلقة بكوفيد 19 والتي وافقت عليها إدارتا “ترامب” و”بايدن” وتم إهدارها أو الحصول عليها عن طريق الاحتيال (جميل جداً في منافسة نحن منشجع اللعب الحلو).

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: