“روسكوسموس” تقيم خطورة الكويكب الضخم الذي سيقترب من الأرض

قيمت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” خطر اقتراب الكويكب العملاق من الأرض في 1 سبتمبر/ أيلول، الذي تحدثت عنه وكالة “ناسا”.

تعتبر وكالة الفضاء أن الخطر الذي يشكله الكويكب 2011 ES4 على كوكبنا ضئيل.

وقالت “روسكوسموس” معلقة على تقارير وكالة “ناسا” عن الكويكب بحجم مبنى شاهق يقترب من الأرض: “غالبًا ما تقترب الكويكبات من مجموعة أبولو من الأرض.

على وجه الخصوص، وفقًا للوكالة، تم تسجيل ما يقرب من 80 تقاربًا من هذا القبيل في أغسطس/ آب من هذا العام وحده، كان أقربها أقل من 8 آلاف كيلومتر. في الوقت نفسه، في معظم الحالات، تقترت كويكبات جديدة من الأرض، ولم يلفت انتباه المتخصصين سوى 10 منها.

وقالت: “بعد رصده (الكويكب)، تُحسب المدارات على المدى الطويل والخطر المحتمل على الأرض. احتمال حدوث تصادم مع الكويكب ES4 2011  تم حسابه في عام 2011 واعتبر أنه لن يحدث”.

في وقت سابق، ذكرت وكالة ناسا أنه في 1 سبتمبر، سيمر الكويكب 2011 ES4 الذي يحتمل أن يكون خطيرًا بالقرب من الأرض. الجسم الفضائي له أبعاد من 22 إلى 50 مترا. يعتقد العلماء أن الحد الأدنى للمسافة بين الكويكب وكوكبنا هذه المرة سيكون 120 ألف كيلومتر على الأقل. للمقارنة: يقع القمر على مسافة 384.4 ألف كيلومتر من الأرض.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: