دراسة لدرء السيول عن دمشق بانشاء قناة من معربا

دراسة لدرء السيول عن دمشق بانشاء قناة من معربا

كشف محافظ دمشق عادل العلبي عن مشروع قيد الدراسة لإنشاء قناة لدرء السيول عن مدينة دمشق تمتد من منطقة معربا وحتى المزة 86 وان المحافظة اتخذت كافة الإجراءات الإسعافية لدرء السيول عن مدينة دمشق مع صيانة دورية للمطريات والصرف الصحي.
وطالب العلبي، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الخدمات ، بتأمين التمويل المالي لتنفيذ مشاريع المحافظة ودعمها بآليات النظافة والصيانة، لافتا إلى دراسة للمحافظة لتعديل الغرامات في قانون النظافة.

من جانبه، أكد رئيس لجنة المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة دمشق وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن هدف اللجنة تذليل الصعوبات وتأمين التمويل لتنفيذ المشاريع الحكومية الخدمية والتنموية في المدينة، داعيا للاهتمام بمداخل المدينة وإعادة تأهيليها وتجميلها وإحداث مشاريع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية مع المستثمرين .
وناقشت اللجنة واقع مراكز التحويل الكهربائي والهاتف في المناطق المحررة من الإرهاب كاليرموك والتضامن والقدم وبرزة، كما استعرضت مشاريع نسب تنفذ محافظة دمشق مشروعات شارع فارس الخوري ومدخل دمشق الشمالي والمتحلق الجنوبي والسكن البديل سواء للمنذرين بالهدم أو المستملكة عقاراتهم لصالح محافظة دمشق وخطوات الإنجاز في مشروع السكن البديل للمنذرين بالهدم في منطقة باب شرقي مشروع السكن البديل للمنذرين بالهدم في منطقة باب شرقي.
وناقشت اللجنة سبل استثمار عقارات المحافظة وإعادة دراستها لزيادة العائدات وتنفيذ مشاريع المحافظة ومعالجة وضع إشغالات الأرصفة.
وجالت اللجنة على المشاريع المنجزة وقيد التنفيذ في كراج البولمان والقابون ومدخل دمشق الشمالي ومحطة القابون 3 وهي من أهم المحطات الاستراتيجية في المنظومة الكهربائية في دمشق.

يذكر أن لجنة الخدمات المشكلة بموجب القرار الوزاري رقم941 لعام 2019 مكلفة بمتابعة انجاز المشاريع المقررة في محافظة دمشق ومتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية برئاسة وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي وعضوية محافظ دمشق ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة ومدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق وترفع تقارير دورية إلى رئاسة مجلس الوزراء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1