حرائق الغابات تلتهم روسيا.. مساحة غير مسبوقة

قالت منظمة السلام الأخضر “جرينبيس” إن حرائق الغابات أتت على مساحة غير مسبوقة من الغابات والسهول في روسيا حتى الآن خلال العام الجاري.

وذكرت المنظمة أن مساحة الحرائق تعادل نصف مساحة ألمانيا، وأنها تقدر المساحة التي احترقت بناء على بيانات من الأقمار الصناعية، بأكثر من 17.6 مليون هكتار، بما يفوق الرقم القياسي السابق البالغ 16 مليون هكتار المسجل عام 2016.

ولا تزال النيران مندلعة في أكثر من 250 ألف هكتار، وفقا للهيئة الروسية لحماية الغابات من الجو.

وصرح جريجوري كوكسين رئيس وحدة حرائق الغابات في منظمة السلام الأخضر في روسيا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه لا نهاية في الأفق لموسم الحرائق الحالي، الذي تعززه الظروف الحارة والجافة التي يقول العلماء إنها نتيجة واضحة لتغير المناخ.

وكانت أكثر المناطق تضررا هي جمهورية ياقوتيا ذات الكثافة السكانية المنخفضة في شرق سيبيريا، على بعد أكثر من 4000 كيلومتر من موسكو.

وكانت الحرائق منتشرة على نطاق واسع لدرجة أن الأشخاص الذين لم تهددهم النيران بشكل مباشر عانوا من آثارها، حيث انتشر الدخان في مئات القرى وعشرات البلدات في جميع أنحاء روسيا.

ووصف الرئيس فلاديمير بوتين الشهر الماضي حجم الكارثة الطبيعية بأنه غير مسبوق.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: