حالة عدم استقرار وهطولات مطرية على السواحل خلال 48 ساعة القادمة وبدء من الجمعة موجة حارة في انتظارنا

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تشير خرائط الطقس الى تقدم نزول علوي من المنطقة ولكنه لن يتعمق بالشكل الكبير وستبقى المنطقة متأثرة بأطرافه فقط ، وسوف نلاحظ بدء التغير غدا مع ساعات العصر حيث نتوقع بدء انخفاض على الحرارة تدريجي على الحرارة ونشاط واضح على الرياح وخاصة على دمشق والمنطقة الجنوبية مع هبات قوية قد تصل سرعتها الى 70 كم/سا وتستمر حتى ساعات متأخرة من ليل الغد.

وكما نتوقع أن تبدأ تتكاثر السحب الماطرة فوق مناطق الساحل والمرتفعات الساحلية وتصبح الفرصة قائمة لهطولات مطرية متفرقة فوق تلك المناطق وتستمر فرص الهطولات حتى عصر بعد غدا أن شاء الله

 

 

واليكم نشرة الأحوال الجوية ليوم الغد

 

 

تستمر الأجواء المعتدلة حتى يوم الجمعة حيث نتوقع بدء ارتفاع تدريجي على الحرارة في مقدمة موجة حارة قد تستمر لفترة قد تصل الى اكثر من 4 أيام مع درجات حرارة قد تصل الى 38 درجة في دمشق وستسجل اكثر من 40 – 42 درجة في المناطق الشرقية.

مدة الموجة الحارة غير متفق عليه بين الموديلات ومنها من يتوقع موجة حارة لمدة يومين فقط مثل الموديل الأمريكي ومنها من يتوقع ان تستمر لأكثر من 4 أيام مثل الموديل الأوروبي .

كما أن البعض قد يعترض على كلمة موجة حارة ولكننا نوضح للجميع اذا استمرت درجات الحرارة في دمشق حول 38 درجة لأكثر من 4 أيام فنحن أمام موجة حارة وخاصة في مثل هذا الوقت من العام .

للمزيد من التفصيل عن الموجة الحارة ستجدونها في نشراتنا القادمة ان شاء الله

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1