حالات مطرية متتالية متوقعة يوم 20 و 22/10/2020 على سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تدخل المنطقة خلال الساعات القادمة كتلة من السحب العالية والمتوسطة قد يتخللها بعض السحب الماطرة فوق مناطق المرتفعات الساحلية وتبق الفرصة ضعيفة واذا حدثت اي هطولات ستكون محلية وعلى فترات قصيرة والله اعلم .

وكما نتوقع أنه وخلال الفترة ما بعد 20 الشهر الجاري ان تبدأ المنظومة الجوية الجافة المسيطرة على المنطقة بالانحسار التدريجي ، وتبدأ وبشكل تدريجي تشكل منخفضات جوية تكون طبيعة هذه المنخفضات في بداية هذا التغير المرتقب ضعيفة وقد يقتصر تأثيرها على السواحل والمرتفعات مع عدم تعمق المنخفضات بشكل جيد نحو وسط وجنوب البلاد وهذه سمة المنخفضات في بداية فصل الخريف والله اعلم ، ومع إنحسار المرتفع المداري والكتلة الجافة عن المنطقة بشكل كلي نتوقع أن تتأثر المنطقة بعد منخفض 20 الشهر بمنخفض أخر يكون أفضل وتوزع الهطولات سيكون أشمل ونتوقع أن يمتد تأثيره الى جنوب سوريا ( دمشق ودرعا والسويداء) ولاحقا الى مناطق الجزيرة والهطولات المرافقة ستكون متوسطة الشدة بشكل عام .

 

أول حالة ماطرة متوقعة يوم 20/10/2020

 

 

ثاني حالة ماطرة متوقعة يوم 22/10/2020

 

 

وهناك مؤشرات ايضا لمنخفض جوي في الاسبوع الاول من شهر تشرين الثاني وسنترك التفاصيل للنشرة الموسمية التي نتوقع ان تكتمل وتكون جاهزة خلال الأسبوع القادم ان شاء الله .

ترقبوا نشرة موسمية عن موسم 2020/2021 خلال الأسبوع القادم ان شاء الله.

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: