جبهة هوائية حارة تعبر المنطقة غدا ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 10 درجات

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تشير خرائط الطقس ال تأثر سوريا غدا بجبهة هوائية حارة ستعمل على ارتفاع في درجات الحرارة بشكل ملحوظ ونتوقع ان تسجل الحرارة غدا في دمشق 38 درجة وهي أعلى من معدلاتها بحوالي 10 درجات وترافق الجبهة الحارة سحب عالية وأجواء سديمية على بعض مناطق الداخل والبادية .

ومن جهة أخرى ما زلنا نتابع معكم توقعات أول منخفض جوي لهذا الموسم ، حيث أشرنا في نشرة الأمس الى احتمال تأثر المنطقة بمنخفض جوي يوم 19 و20 الشهر الجاري ، واليوم ومن خلال متابعتنا لخرائط الطقس ما زلنا نلحظ ان الموديلات تشير الى هذه الحالة ولكنها بدأت تلمح الى احتمال تأخر الحالة الى يوم 22 و 23 الشهر الجاري ، وقد كنا ومنذ فترة قد توقعنا أن نتأثر بمنخفض جوي في الفترة ما بين 20 و 25 الشهر وهذا التوقع ما زال قائم ولله الحمد.

 

 

بجميع الأحوال في في انتظار بدء تغير المنظومة الجوية المسيطرة عل المنطقة وبشكل تدريجي نتوقع بدء تشكل منخفضات جوية وحالات ماطرة قد لا تكون قوية ولكنها ستشكل بداية هذا الموسم ان شاء الله .

ونحن سنتابع هذه الحالة وسنبقيكم دائما على اطلاع  من خلال نشراتنا القادمة ان شاء الله

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: