توقعات ومؤشرات قوية بمنخفض قطبي والثلوج قد تشمل العاصمة دمشق

بسم الله الرحمن الرحيم

ما زلنا نتابع معكم مؤشرات مهمة جدا سترسم مسار هذا الموسم وهو ما يتفق تماما ولله الحمد مع توقعاتنا الموسمية ، حيث كنا قد توقعنا أن الشتاء سيأخر وسيبدأ فعليا بعد منتصف كانون الثاني ، وقد بدأت موديلات الطقس ترسم على خرائطها منخفضات جوية شديدة الفاعلية لما بعد منتصف الشهر.

كنا قد نشرنا توقعات عن إختمال تأثر المنقة لمنخفض جوي قطبي المنشأ وعاصفة ثلجية قد تضرب المنطقة بعد منتصف الشهر ، هذه المؤشرات ما زالت موجودة على خرائط الموديل الأمريكي ، واليوم سنتكلم عن توقعات الموديل الأوروبي والذي بدأ يلحق تدريجيا بتوقعات الأمريكي واليكم التفاصيل :

تشير خرائط الأوروبي لمنخفض جوي ترافقه جبهة هوائية باردة ستعبر المنطقة يوم 13/1 وستجلب الهطولات المطرية الغزيرة والتي قد تترافق بالرعد ان شاء الله .

والأهم من ذلك لاحظوا توزع الضغوط حول المنطقة ولنتابع ..

 

والان نضع الخريطة التالية وهي لليوم التالي من عبور الجبهة الباردة للمنطقة :

 

والان لاحظوا بدء تشكل منخفض جوي جديد شرق المتوسط وهو منخفض جوي سيتشكل مباشرة بعد عبور أول جبهة هوائية مرافقة للمنخفض الذي تكلمنا ، وكما نلاحظ تأهب كتلة قطبية شديدة البرودة للتحرك جنوبا نحو شرق المتوسط مع تعمق للمرتفع الجوي فوق مناطق غرب أوروبا ، وهذه التوقعات وهذه الحركة للضغوط حول المنطقة ستنتهي بمنخفض جوي قطبي مع عاصفة ثلجية نتوقع أن تضرب المنطقة والله أعلم .

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: