تزامناً مع زيارة الحكومة .. انقطاع المياه عن حماة بسبب أمطار وسيول لبنان

أعلنت مؤسسة “مياه حماة” اليوم قطع المياه عن مدينة “حماة” والتجمعات السكنية المستفيدة من خط الجر القادم من محطة “القصير” لمعالجة المياه والتي تم إيقافها مؤقتاً.

وأوضحت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنه تم إيقاف محطة “القصير” نتيجة حدوث أمطار وسيول في “لبنان” وأعالي نهر “العاصي” ما أدى إلى ارتفاع عكارة المياه الداخلة إلى المحطة التي أوقفت ريثما تنخفض نسبة العكارة إلى الحدود التي يمكن للمحطة معالجتها، فيما يتم حالياً العمل على مراقبة المياه عند مدخل المحطة والتحضير لإعادة عملها وتزويد المواطنين بمياه الشرب.

وتوقعت المؤسسة إعادة فتح المياه وضخها إلى “حماة” في غضون 48 ساعة، فيما طالب العديد من المتابعين عبر التعليقات أن يكون الإعلان عن قطع المياه قبل وقف الضخ وليس بعده ليتسنى للمواطنين اتخاذ احتياطاتهم من المياه.

وتزامن انقطاع المياه مع زيارة وفد رسمي برئاسة رئيس الحكومة “حسين عرنوس” إلى محافظة “حماة” لتفقد المناطق التي تعرضت لحرائق في ريف المحافظة الغربي.

يذكر أن أمطاراً غزيرة هطلت أمس في منطقة “الهرمل” اللبنانية وشكلت بعض السيول إلا أنها بقيت تحت السيطرة ولم تخلّف أضراراً بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: