تحذير من ظاهرة مناخية خطيرة تؤدي إلى خروج الثعابين بمصر

حذر مسؤول مصري بالقطاع الزراعي، من ظاهرة مناخية خطيرة خلال الأيام الجارية، قد تؤدي إلى خروج العقارب والثعابين من جحورها.

ولفت وكيل المعمل المركزي للمناخ الزراعي بمصر محمد فهيم، إلى أن هذه الظاهرة ناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي والسودان الموسمي، مبينا أن المنخفض الأول سوف يتعمق بشمال مصر والثاني على مناطق جنوب الصعيد.

وأشار فهيم إلى أن ذلك سينتج ارتفاعا قياسيا بدرجات الحرارة، بداية من الجمعة، وتتزايد كثيرا من السبت وحتى الاثنين، مضيفا أن “العقارب والثعابين ستخرج من جحورها بشكل ملحوظ، وقد تدخل المزارع والبيوت بحثا عن الرطوبة، خاصة بالمناطق الريفية والظهير الصحراوي، بحسب ما أوردته صحيفة “الوطن” المصرية.

ونصح فهيم بضرورة عدم تشغيل سخانات الماء، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء، وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة، وخصوصا بأوقات ذروة الحرارة.

ودعا إلى البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة، وخصوصا خلال الفترة من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 ظهرا، إلى جانب وضع علب ماء في الشبابيك والأحواش والأسوار والمزارع والبلكونات، لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيونات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: