تحذير من السفر لسوريا.. من أخطر الأماكن على وجه الأرض!

بلا كهربا أو تدفئة ومع غلا كتير وشوية خبز عايشين وما أحلانا.. من وين طلعولنا بأخطر المناطق عالأرض؟!

حددت شركة الاستغاثة الدولية، 5 وجهات وصفتها بالخطيرة والتي لا ينبغي السفر إليها عام 2021 القادم، من بينها “سوريا”.

وبحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” ترجمه سناك سوري، فإن القائمة تضم أيضاً ، “ليبيا”، “العراق”، “أفغانستان”، وجمهورية “إفريقيا” الوسطى، والتي اعتُبرت أنها أخطر 5 أماكن على وجه الأرض.

ووصفت الشركة المخاطر بأنها أمنية، بناء على تهديد العنف السياسي والاضطرابات الاجتماعية والجرائم العنيفة، بالإضافة إلى تأثير وباء “كورونا”.

كذلك حددت شركة الاستغاثة الدولية المناطق الأكثر أمناً، وهي “غرينلاند”، “سويسرا”، “سلوفينيا”، “النرويج”، “فنلندا”، “الدنمارك”، “الرأس الأخضر”، “أنغولا”، “تركس”، و”كايكوس”.

يذكر أن هذا التصنيف يأتي في وقت، يعيش فيه المواطن السوري مع “شوية كهرباء”، وبلا تدفئة، ومع غلاء كبير وقلة في الدخل، وقليل من الخبز، ومع ذلك فإن هذا المواطن “عايش ومأحلاه”، ما يدفع بالتساؤل “من وين طلعولنا هالتصنيف”؟!.

وسبق أن ذكر مكتب اللجوء في الاتحاد الأوروبي، أن السوريين مايزالون يحتلون صدارة الجنسيات التي تتقدم بطلبات لجوء إلى بلدانه، ما يثير الفضول إن كانت شركة الاستغاثة الدولية أصدرت قائمتها تلك لتبرر للاتحاد الأوروبي قبوله طلبات لجوء السوريين، “والله أعلم”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: