تحذير: الحرارة المحسوسة في ذروة الموجة الحارة قد تسجل ارقام غير مسبوقة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

موجة حارة تستعد للسيطرة على أجواء سوريا وشرق المتوسط ، ومن المتوقع أن تبدأ بالتأثير على المنطقة بدء من يوم الأربعاء القادم وتتعمق تدريجيا ونتوقع ذروة الموجة الحارة يومي الجمعة والسبت وتستمر حتى الثلاثاء القادم والله اعلم.

في البداية نود ان نوضح للجميع الفرق بين الحرارة المحسوسة والحرارة التي يتم قياسها في جميع مراكز الأرصاد الجوية ، والحرارة المحسوسة هي دائما أعلى مما يتم رصده وهي الحرارة التي يشعر بها الجسم ، بمعنى هي الحرارة التي سنشعر بها عند تواجدنا تحت أشعة الشمس وخلال تجوالنا خارج المنزل.

الحرارة المحسوسة التي ستؤثر علينا خلال الموجة القادمة ستكون شديدة جدا ونحن ننصح بعد الخروج من الساعة 12 و حتى الساعة 4 عصرا وتجنب التعرض لاشعة الشمس خلال هذه المدة الزمنية حيث ان درجات الحرارة المحسوسة جدا عالية وهي قد تسجل ما يقارب ال 60 درجة وهذه الحرارة ستكون في فترة قصيرة قد لا تتجاوز الساعة لتعود لتهبط بشكل سريع خلال الساعات التالية ولكن في ذروة فترة الظهر قد نرى وقد نسجل مثل هذه الحرارة والله اعلم.

خريطة توضح درجات الحرارة المحسوسة في اوقات الذروة يومي الجمعة والسبت

 

 

أما درجات الحرارة المتوقع ان تسجلها محطات الرصد الجوي فنحن نتوقع ان تسجل الحرارة خلال ذروة الموجة الحارة على عموم سوريا بين 42 درجة و 50 درجة .

حيث نتوقع ان تصل الحرارة في دمشق الى أعتاب ال 45 درجة بينما قد تسجل في مناطق الجزيرة وجنوب شرق سوريا 50 درجة

 

 

الموجة القادمة وكما أسلفنا ستكون ذروتها يومي الجمعة والسبت ومن ثم نتوقع ان تنخفض الحرارة بدء من يوم الاحد الى حدود 38 – 40 درجة ، بمعنى الانخفاض سيكون طفيف وستستمر الموجة الحارة حتى يوم الثلاثاء من الاسبوع القادم

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1