تحذيرات من موجة شديدة الحرارة ستضرب مدن عراقية يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تحذيرات جدية لدولة العراق ومنطقة الاهواز في ايران من موجة حارة شديدة متوقعة خلال الأيام القادمة وذروتها ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

الموجة الحارة سيطول مكوثها فوق تلك المناطق ولكن نحذر من شدة الحرارة المتوقعة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ، حيث نتوقع أن تتجاوز الحرارة ال 50 درجة على عدة مناطق في العراق والاهواز في ايران.

منخفض جوي سطحي حراري سيتعمق فوق تبك المناطق بقيم قوية يترافق بسيطرة مرتفع جوي مداري سيتعمق فوق تلك المناطق متزامن مع تعمق المنخفض السطحي بقيم عالية جدا ، مما سيعمل على رفع درجات الحرارة الى قيم شديدة جدا وقد تصل في بعض المناطق بين 51 الى 53 درجة .

 

المنخفض السطحي الحراري والذي ستصل قيمه حتى  999 hpa

 

المرتفع المداري في طبقات الجو العليا والذي ستزامن تعمقه في تلك المناطق مع تعمق المنخفض الحراري السطحي

 

 

وهذه خريطة لدرجات الحرارة المتوقعة يومي الذروة

 

 

لاحقا ستنخفض درجات الحرارة الى 48 درجة و 49 درجة وستبقى درجات الحرارة مرتفعة على تلك المناطق ونحن فقط تكلمنا عن يومي الذروة ولكن الموجة الحارة ستستمر بوتيرة عالية لمدة طويلة لذلك نحذر بشكل جدي سكان تلك المناطق بعدم التعرض لاشعة الشمس المباشر وخاصة فترة الظهر وحتى ساعات ما بعد العصر .

هذه الموجة الحارة ستؤثر أيضا على مناطق الكويت وبعض مناطق السعودية ولكن نحن أشرنا الى تلك المناطق التي ستتجاوز فيها الحرارة ال 50 درجة

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1