بريطانيا تسجّل أعلى درجة حرارة في ليلة رأس السنة

سجلت بريطانيا، الجمعة، أعلى حرارة على الإطلاق في مثل هذا اليوم من السنة، إذ تخطت 15 درجة مئوية في شمال شرق البلاد.

كتبت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية (ميت أوفيس)، عبر تويتر: “سجلت كونينجسبي في لينكولنشر، حرارة بلغت 15.3 درجة مئوية اليوم، ما يعني أن (الجمعة) سجل أكثر ليلة رأس سنة حراً في المملكة المتحدة”.

تعود الحرارة القياسية السابقة إلى العام 2011 حين بلغت الحرارة 14.8 درجة مئوية في مدينة كولوين باي الساحلية في ويلز.

ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة التي قد تستمر في الارتفاع خلال النهار قبل الانخفاض قليلا خلال الليل، أكثر اعتدالا في مناطق شرق إنجلترا وجنوبها، بما يشمل العاصمة لندن.

وبحسب الناطق باسم هيئة الأرصاد الجوية البريطانية ستيفن ديكسون، سُجلت حرارة بلغت 14.9درجة مئوية في رايل شرق يوركشر عند الساعة 11 صباحا (بالتوقيت المحلي وتوقيت جرينيتش).

وقال: “نتوقع أن تستمر الحرارة في الصعود لتناهز الـ 15.5 درجة مئوية المسجلة” الخميس.

وأوضح مايك كندون من مركز المعلومات المناخية الوطنية في هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، في بيان الخميس أن المملكة المتحدة شهدت هذا العام “مستويات من الحر والجفاف أعلى بقليل من المعدل إجمالا، مع اختلافات في مختلف أنحاء البلاد، خصوصا على صعيد كمية المتساقطات”.

ورغم الطقس المعتدل، تقام احتفالات رأس السنة في بريطانيا في أجواء حذرة بمواجهة الازدياد الكبير في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: