بالقرب من سوريا ولبنان… وزير الاقتصاد الإسرائيلي: إعلان المنطقة الشمالية منطقة كوارث بسبب الحرائق

دعا وزير الاقتصاد والتجارة الإسرائيلي، عامير بيرتس، إلى اعتبار منطقة الجليل الأعلى في شمال البلاد منطقة كوارث.

ونقلت القناة العبرية “السابعة” عن بيرتس أنه بعد إصابة أكثر من 5000 أسرة وإجبار البعض على ترك منازلهم في منطقة الجليل الأعلى شمال فلسطين ، وتضرر عدد من الشركات في المنطقة نفسها، فإنه يجب اعتبار منطقة الجليل منطقة كوارث.

وأفادت القناة أن بيرتس بعث برسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، بيني غانتس، وعدد آخر من الوزراء المعنيين، من بينهم المالية والداخلية، باعتبار منطقة الجيل منطقة كوارث أو منطقة منكوبة.

وفي السياق نفسه، كانت قوات الإطفاء الإسرائيلية قد واصلت بذل جهودها، أمس السبت، لإطفاء الحريق الكبير الذي اشتعل بالقرب من الأحراش القريبة من مدينة “نوف هجليل” في الجليل.

وتم استدعاء مروحيات خاصة شاركت في عملية الإطفاء، والذي زاد على 250 حريقا في أنحاء فلسطين .

وجاءت هذه الحرائق بالتزامن مع موجة الحر الشديدة وارتفاع درجة الحرارة عن معدلها في فلسطين والدول المجاورة سوريا ولبنان، والتي اشتعلت فيها الحرائق أيضا، وعملت دائرة الإطفاء في لبنان منذ يوم الخميس على إخماد الحرائق في مساحات شاسعة من الأحراش في العديد من المناطق في شمال وجنوب لبنان.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: