بالفيديو|| أمواج تسونامي الإسكندرية ترعب المصريين وتضرب الشواطئ في مصر

قالت وسائل إعلام مصرية، أمس الخميس، إن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من الطقس السيء إثر اقتراب “نوة قاسم” التي تشهدها المحافظة في مثل هذا الوقت من كل عام، ولكن ارتفاع موج البحر عن معدله الطبيعي بما سمي بـ تسونامي الإسكندرية، قد أثار رعب وخوف المواطنين.

تسونامي الإسكندرية يثير الرعب

وذكرت أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو أطلقوا عليه “تسونامي الإسكندرية” حيث وصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار، فيما وصلت سرعة الرياح إلى 65 كيلومترا/الساعة، وصاحب ذلك تراكم السحب المتوسطة والمنخفضة، بالتزامن مع انخفاض درجة الحرارة ب0واقع 7 درجات.

 

 

غرق نادي المهندسين

ولفتت إلى أن نادي المهندسين المطل على البحر والمحاذي للشاطئ كان أول المتضررين حيث غرقت أجزاء منه، وبلغت المياه الناتجة عن ارتفاع أمواج البحر منطقة ساحة الانتظار والاستراحة الخارجية وبعض المكاتب المطلة على الجانب البحري من النادي بعد أن تجاوزت شدتها حواجز الأمواج الموضوعة لحماية النادي.

ويظهر في مقاطع فيديو متداولة من داخل نادي المهندسين بالإسكندرية لحظة خروج مياه الأمواج متجاوزة الحواجز الصخرية لتجرف في طريقها عشرات المقاعد التي وضعت لأعضاء الناي قرب الشاطئ وصولا إلى غرق ساحة انتظار السيارات وأروقة النادي فيما وصفه البعض بأمواج تشبه “التسونامي”.

 

يذكر أن نادي المهندسين البحري بالإسكندرية تعرض للغرق بمياه الأمواج والأمطار مرتين مطلع 2018، ما تسبب في حدوث أضرار بالنادي.

 

وأشارت إلى أن الجهات المسئولة قامت باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لمواجهة تسونامي الاسكندرية، كما دفعت بسيارات مجهزة لشفط المياه ونقل الأشخاص المصابين، كما أعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى، وقررت إلغاء إجازات الأطقم الطبية لمتابعة أي إصابات حتى نهاية موجة الطقس السيئة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: