اليونان.. تشهد اليونان أعنف عاصفة ثلجية لم تشهدها منذ 10 سنوات

تشهد اليونان أعنف عاصفة ثلجية لم تشهدها منذ 10 سنوات، تسببت في تعطل الكثير من مظاهر الحياة، فيما دعت الحكومة المواطنين إلى البقاء في منازلهم وتم تعليق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

ونشرت شبكة “دويتشه فيله” الألمانية تسجيل فيديو يرصد ما تسببت فيه العاصفة الثلجية التي تجتاح اليونان، مشيرة إلى أن درجات الحرارة هناك انخفضت إلى 20 درجة تحت الصفر. وشهدت حركة السفر اضطرابا وتسببت في قطع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق اليونان.

 

 

 

 

 

وتسببت العاصفة الثلاثاء الماضي في قطع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من العاصمة أثينا وضواحيها، كما أسفرت عن مصرع 3 أشخاص.

وصرحت شركة “هيدنو” المشغلة لشبكة الطاقة الحكومية، أن الثلوج قطعت مئات الأشجار التي سقطت على خطوط الكهرباء وألحقت أضرارا بما لا يقل عن 85 خطا متوسط الجهد.

وأدى انقطاع التيار الكهربائي إلى وفاة اثنين من مرضى المستشفيات بعد تعطل أجهزة التنفس الإصطناعي، كما تسببت في نزول نحو 400 عامل كهرباء إلى الشوارع في منطقة أتيكا التي تضم العاصمة أثينا.

غطت طبقة كثيفة من الثلوج معبد الأكروبوليس والعديد من المعالم التاريخية الأخرى في العاصمة اليونانية أثينا مما تسبب بتعطيل حركة المرور وقطع الكهرباء.

وغطت الثلوج معبد البارثينون والبرلمان اليوناني وأكاديمية أثينا وتمثال سقراط وغيرها. وظهر عناصر الحرس الرئاسي، المعروفين أيضا باسم “إيفزونز” خارج البرلمان وهم يرتدون المعاطف فوق الزي التقليدي لمواجهة درجات الحرارة المنخفضة.

وأغلقت السلطات معظم وسائل النقل العامة من بينها خدمات العبارات إلى الجزر اليونانية، كما شهدت الرحلات الجوية من المطارات الإقليمية إلى أثينا انقطاعات.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تخف موجة البرد مطلع الأسبوع القادم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: