الفيليبين: قانون يلزم كل طالب بزراعة 10 أشجار من أجل التخرج

أقرّ مجلس النواب في الفيليبين مشروع قانون يجبر طلاب المدارس الإبتدائية والثانوية على زراعة 10 أشجار من أجل أن يتمكنوا من التخرج.

وتعتبر هذه الخطوة سبيلاً ناجحاً في تعزيز البيئة وزيادة الأشجار المزروعة لتنقية الهواء من الملوثات. ومع هذا القانون، فإنّ زراعة الأشجار أصبحت رسمياً جزءاً من تقليد التخرج الفيليبيني.

وصدر القانون بتاريخ 15 أيار (مايو)، وهو سيساهم في غرس مجموعة من القيم الصديقة للبيئة في نفوس الأطفال، الأمر الذي يعتبر سبيلاً مهماً لتحصين البيئة على الأمد الطويل.

وشرح ممثل منظمة “مادغالو” غاري أليجانو الدافع وراء هذا المشروع، وقال: “مع وجود أكثر من 12 مليون طالب يتخرجون من المدارس الابتدائية ومعهم 5 ملايين طالب يتخرجون من المدرسة الثانوية و500 ألف يتخرجون من الجامعات كلّ عام، فإن هذه المبادرة إذا تمّ تنفيذها بشكلٍ صحيح، سوف تضمن زراعة مليون شجرة جديدة كل عام على الأقل وخلال جيل واحد فقط”.

وتعدّ وزارة التعليم في الفيليبين من بين الهيئات الإدارية التي ستعمل على تنفيذ المشروع في المدارس، وسيجري تشجيع الطلاب على زراعة الأشجار من الأنواع الأصلية المناسبة لموقعهم ومناخهم.

ومن المتوقع أن يساهم هذا القانون في زراعة بلتيين الأشجار في الفيليبين، وهي خطوة مهمة جداً قد تشكّل انتفاضة بيئية واسعة في ظل المخاطر التي تهدّد الغابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد