“الفيفا” يفاجئ منتخبات غرب آسيا ويعترف بالبطولة .. وأعذار فجر ابراهيم بدأت: “توقيت البطولة محرج للغاية”

فاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منتخبات غرب آسيا المشاركة في بطولة غرب آسيا بالعراق باعترافه بالبطولة واعتبار مبارياتها ودية دولية تسجل في تصنيف “فيفا” للمنتخبات.
.
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم وجه كتاب “للفيفا” للاعتراف بمباريات هذه البطولة، ليأتي الرد من “الفيفا” صبيحة وصول المنتخبات إلى العراقب الاعتراف بتسجيل مباريات البطولة الودية لكن بقاءها خارج أيام “الفيفا”.
ويعني ذلك أن أهمية كل مباراة في غرب آسيا تأخذ 5 درجات في التقييم بعكس مباريات أيام “الفيفا” الودية التي تنال فيه كل مباراة 10 درجات في التقييم، أما مباريات البطولات الرسمية التابعة “للفيفا” فتنال تقييم 25 درجة ويزداد مع تقدم المنتخب بالبطولة.
وأبلغ الجانب العراقي كل المنتخبات الواصلة بأن مباريات البطولة أصبحت مسجلة في التقييم، وسيتم احتساب نقاطها بالتصنيف العالمي، ولكنها ليست ضمن أيام “الفيفا” الأمر الذي يبرر للأندية عدم إرسال لاعبيها المحترفين مع منتخباتهم.
وكان مدرب منتخبنا فجر إبراهيم اعتبر “هذه البطولة للتجربب وحضور أخير قبل انطلاقة التصفيات،” مؤكدا أنها “جيدة لجميع المنتخبات للوقوف على جاهزية صفوفها قبل التصفيات المشتركة “.
واعتبر فجر ابراهيم في المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة بأن “توقيت البطولة محرج للغاية بالنسبة لأوقات نهاية الدوريات، ولكنها فرصة للاعبين المحليين لاثبات وجودهم في المنتخب، والهدف من المشاركة هو ايجاد دماء جديدة في المنتخب”.
و تضم بعثة منتخبنا كل من “ابراهيم عالمة -أحمد مدنية- خالد ابراهيم-أحمد أشقر- تامر حاج محمد- خالد مبيض- محمد فارس أرناؤوط- محمد الأحمد- محمد مرمور-خالد كردغلي- ورد سلامة-عبدالله الشامي “.
كما تضم البعثة: “مارديك مردكيان-عمرو جنيات-أحمد الصالح -محمد عنز- محمد كامل كواية _ فراس الخطيب وتمت دعوة كل من باسل مصطفى وعبد الرزاق محمد على أن ينضم للبعثة حسين جويد وانس بلحوس في كربلاء” .
أما أبرز الغائبين عن المنتخب فهم عمر السوما وعمر خريبين ومحمد عثمان ومحمود المواس، بيما يغيب بسبب الإصابة محمد الواكد ومؤيد العجان ويوسف قلفا.
ووصل منتخبنا يوم الثلاثاء إلى العراق حيث يفتتح مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب اللبناني يوم الجمعة في الثاني من شهر آب في مدينة كربلاء متسلحا بذكريات تتويجه ببطولة غرب آسيا 2012 في بغداد .
وجاء منتخبنا في المجموعة الأولى التي تضم العراق ولبنان وفلسطين واليمن، وستكون مواجهته الأولى مع لبنان والثانية مع اليمن يوم الاثنين 5-8-2019 ثم مع العراق يوم الخميس 8-8 2019 ثم فلسطين يوم الأحد 11-8-2019.
يذكر أن طريقة حساب “الفيفا” للتصنيف تعتمد على معادلة : أهمية المباراة × (نتيجة المباراة – النتيحة المتوقعة) + النقاط السابقة، علما أن أهمية المباراة هي 5 نقاط في غرب آسيا أما النتيجة المتوقعة فتعتمد على التصنيف الحالي للمنتخبات.
وكان منتخبنا تراجع مرتبتين في التصنيف الأخير بعد خسارته في دورة “نهرو” من طاجيكستان و تعادله مع الهند بعكس ما ادعى اتحاد كرة القدم السوري عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” الذي زعم بأن بطولة “نهرو” غير مسجلة في تصنيف “الفيفا”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد