“الفيفا” يصدر بيانا حول تأجيل مباريات تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالاتفاق مع الاتحاد الآسيوي، تقديم اقتراح رسمي لتأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وأجرى الاتحادان الدولي “FIFA” والآسيوي “AFC” لكرة القدم، اجتماعا في مقر “الفيفا” اليوم الخميس، لمناقشة أنشطة كرة القدم في آسيا.

وأعلن الاتحاد الدولي عبر موقعه ما يلي: “بالنسبة لكل من “FIFA” و”AFC”، تظل صحة وسلامة جميع الفاعلين في مباريات كرة القدم على رأس الأولويات”.

وأضاف البيان” وعلى هذا الأساس، سيتم الآن إخطار الاتحادات الأعضاء المعنية باقتراح رسمي لتأجيل المباريات القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.”

” وسيقدم FIFA وAFC إحاطة بشأن هذه المباريات في الأيام المقبلة بعد التشاور مع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.”

كما تضمنت الموضوعات الأخرى التي تمت مناقشتها مواجهة كوريا الجنوبية والصين في التصفيات الأولمبية للسيدات، بالإضافة إلى بطولة آسيا لكرة الصالات تركمانستان 2020.

هذا وسيواصل FIFA مراقبة الوضع فيما يتعلق بـ COVID-19 وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء. كما يمكن تقديم معلومات عن المباريات الدولية الأخرى من قبل الاتحاد القاري أو المحلي المعني”.

يشار إلى أن فعاليات رياضة واقتصادية عديدة تم إلغاؤها نتيجة انتشار فيروس “كورونا المستجد” في عشرات الدول، حيث كان مركز انتشاره مدينة وووهان الصينية، حيث سجلت اللجنة الحكومية للصحة في الصين وفاة أكثر 3000 شخص وإصابة نحو 150 ألف أخرين بالفيروس.

شاركهاFacebookTwitterGoogle+LinkedInPinterestمشاركة عبر البريدطباعة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1