العالم يسجل حصيلة يومية قياسية لإصابات «كورونا»

سجل العالم عدداً قياسياً يومياً لإصابات «كورونا» يبلغ أكثر من 893 ألفاً، نظراً بشكل أساسي إلى تفشي فيروس «كورونا» بشكل واسع في الهند، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم (السبت).

ويذكر أن إجمالي عدد الحالات المسجّلة مبني على أرقام رسمية حتى الساعة 10:00 ت.غ اليوم. وبلغ العدد القياسي اليومي السابق 819 ألف إصابة أعلنت في الثامن من يناير (كانون الثاني).

وسجّلت أكثر من ثلث الإصابات في الهند، التي أعلنت عن 332 ألف و730 إصابة جديدة أمس، و346 ألف و786 إصابة اليوم، وهي أعداد قياسية أيضاً بالنسبة لبلد واحد منذ ظهر الوباء.

وعلى مدى أسبوع، سجّلت أكثر من 5.5 مليون إصابة في العالم، بينها نحو مليونين في الهند.

كما سجّلت الهند عدداً قياسياً للوفيات بلغ 2624 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية. وأودى الوباء بنحو 190 ألف شخص بالمجمل في البلاد.

وتسجّل الولايات المتحدة أعلى عدد من الإصابات الجديدة بعد الهند، إذ أعلنت 490 ألف حالة خلال أسبوع، تليها البرازيل (459 ألفاً) ومن ثم تركيا (404 آلاف).

ويتوقع أن يصل العالم إلى عتبة 150 مليون إصابة الأسبوع المقبل.

ووفق تعداد أعدته وكالة الصحافة الفرنسية بناء على أرقام رسمية اليوم، تم تسجيل 145 مليون و544 ألف و646 إصابة في العالم منذ بدء الوباء الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: