الصحة السورية تعلق على أنباء وفاة شخص بـ”كورونا”

نفت وزارة الصحة السورية، اليوم الخميس، وفاة أي من المصابين بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت الوزارة إأن “الوضع الصحي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا مستقر ويخضعون للإشراف الطبي المباشر”، نافية صحة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن وفاة إحدى هذه الحالات.

ودعت الصحة إلى “عدم تناول الشائعات وتناقل الأخبار غير الموثوقة التي تهدف إلى إثارة الهلع والخوف، وأخذ المعلومة من مصادرها الموثوقة فقط”، حسب الوزارة.

وكانت الحكومة السورية أعلنت عن تسجيل خامس إصابة في سوريا بفيروس كورونا المستجد لشخص وصل من الخارج منذ عدة أيام وتم حجره مباشرة.

وأمس الأربعاء، أعلنت الحكومة السورية بداية حظر التجول الليلي المفروض على كامل الأراضي السورية، اعتبارا من الساعة 6 مساء بتوقيت دمشق.

عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 470 ألف إصابة، ونحو 21 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 110 آلاف.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض “كوفيد 19” انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 74 ألفًا في إيطاليا و68 ألفا في الولايات المتحدة و49 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 190 دولة ومنطقة أخرى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1