“السفر عبر الزمن”… رابط خريطة تفاعلية للأرض تظهر مكان منزلك ومسقط رأسك قبل 500 مليون عام

تسببت حركة الصفيحات القارية (الانجراف القاري) بحدوث تغيرات كبيرة في شكل كوكب الأرض منذ بداية تاريخها الذي يقدره العلماء بحوالي 4 مليارات عام تقريبا.

وتسببت هذه الحركة الدائمة والمستمرة بتغير الأماكن على الكوكب الأزرق، وانتقالها أو انزلاقها من مكان إلى آخر، وحدوث انزياح كبير في قارات الكوكب، ما جعل الأماكن تتغير باستمرار.

وبهدف تتبع حركة الأرض والتغييرات الجغرافية عليها، قام عالم الحفريات في كاليفورنيا إيان ويبستر، بتصميم موقع خاص يستطيع رصد هذه التغييرات الكبيرة على الكوكب، والتي حدثت قبل حوالي 500 مليون عام تقريبا، من خلال الرجوع إلى نماذج جيولوجية أنشأها كريستوفر ستويز، بحسب موقع “yahoo”.

 

 

 dinosaurpictures.org/ancient-earth  

تُظهر الخريطة التفاعلية، المنشورة في موقع على الإنترنت، المكان الذي تجولت فيه، أو مسقط رأسك، بالضبط قبل مئات الملايين من السنين من الانجراف القاري.

ويسمح الموقع للمستخدمين “بالسفر عبر الزمن” عن طريق بعض الميزات المرفقة والإضافات، مثل وقت ظهور الفقاريات الأولى أو الطحالب الخضراء الأولى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: