الجمعة موعد إنتهاء الموجة الحارة وإنخفاض على الحرارة سيصل الى 15 درجة خلال المنخفض الجوي القادم

بسم الله الرحمن الرحيم

 

مرتفع جوي مداري في طبقات الجو العليا يترافق بمنخفض حراري سطي يؤثر على المنطقة ويجلب معه الأجواء الشديدة الحرارة ، حيث سجلت الحرارة المحسوسة اليوم في دمشق 42 درجة وهي أعلى من معدلاتها السنوية للأيام الحارة بحوالي 12 درجة لمثل هذا الوقت من العام .

من المتوقع ان تستمر هذه الموجة الحارة خلال 48 ساعة القادمة ، وعلى أن تبدأ بالانحسار التدريجي بدء من ساعات ليل الخميس حيث ابدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي ، نتيجة تغير مصدر الكتلة المؤثر على المنطقة .

حيث تشير خرائط الطقس الى تقدم منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة معتدلة الحرارة ستعمل على انخفاض على الحرارة حيث نتوقع ومع وصول رياح اكثر برودة وتعمق الكتلة فوق المنطقة نتوقع ان تنخفض الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بحوالي 6 الى 8 درجات وكما نتوقع ان تنخفض الحرارة يوم الاحد بمقدار 15 درجة عما هي عليه اليوم ز

 

 

وكما نتوقع ان تترافق الحالة بهطولات مطرية غزيرة فوق مناطق عدة من سوريا وقد تترافق بالرعد  على فترات ، ونتيجة لعدم ثبات مسار الكتلة فإننا نتريث قليلا حول توقعات وتوزعات الهطولات المطرية وسنقوم بوضع توقع شامل للحالة خلال نشراتنا القادمة ان شاء الله .

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1