الأرصاد السورية : المنخفض “القطبي” مستمر حتى ظهر غد الثلاثاء..أمطار غزيرة وثلوج

أوضح المتنبئ الجوي كناز كيوان أن ذروة المنخفض “القطبي” الذي يؤثر في البلاد تبدأ من مساء اليوم وحتى ظهر غد الثلاثاء مصحوباً بأمطار غزيرة على أغلب المناطق وثلوج على المرتفعات.

وأضاف كيوان إنه ستزداد غزارة الأمطار في المنطقة الساحلية خلال ساعات المساء، وتزداد سرعة الرياح حيث تصل في بعض هباتها حتى 90 كم/سا ويرتفع الموج إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، وبالنسبة للمناطق الداخلية تزداد غزارة الأمطار وسرعة الرياح وتصل في بعض هباتها حتى 80 كم/سا، ويستمر تساقط الثلوج على ارتفاع 1200 م وما فوق، مع العلم أن شدة الرياح عامل سلبي في توزع وكميات الهطل.

وأشار كيوان إلى امتداد تأثير المنخفض إلى المناطق الشرقية حيث تشهد معظم المناطق أجواءً سديمية مغبرة، ومن المتوقع أن تزداد صباح غد الثلاثاء.

ولفت كيوان إلى أن الحالة الجوية تضعف تدريجياً بعد ظهر يوم غد الثلاثاء مع بقاء الأجواء باردة والأمطار على فترات، مشيراً إلى أن الأجواء تميل للاستقرار بدءاً من بعد ظهر الخميس القادم ليتحول الجو إلى غائم جزئياً نهاراً وصاف ليلاً مع أجواء باردة جداً واحتمال تشكل الصقيع في المناطق الجبلية والضباب في القلمون.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: