الأربعاء القادم قد يكون موعد وصول منخفض قطبي شديد البرودة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

كانت أجواء اليوم غائمة وهطلت أمطار من متوسطة الى خفيفة على مناطق واسعة من سوريا وكانت غزيرة على فترات في مناطق الساحل والمرتفعات الساحلية ومن المتوقع أن تستمر الهطولات المطرية هذه الليلة ونهار الغد ، وتبدأ الكتلة الباردة بالانحسار التدريجي بدء من ساعات مساء الغد ان شاء الله .

عادت خرائط الطقس تظهر وبشكل تدريجي المنخفض القطبي الذي ما زال غير مؤكد حضوره ولكن مؤشرات اليوم عادت وبقوة الى إظهار النزول العلوي وهو يقترب من المنطقة بدء من يوم 25 الشهر الجاري .

مع العلم ان موديلات الطقس ما زالت تظهر ارتباك واضح في معرفة حركة الضغوط ما بين يوم 25 الشهر الى يوم 29 الشهر إلا انها متفقة على وجود منحفض جوي فوق المنطقة بهذا التاريخ والاختلاف فقط على قوة النزول العلوي وقوة الكتلة الباردة المتوقعة في هذه الفترة .

اليوم تظهر خرائط توزع الضغوط للفترة ما بين 25 و 29 ايجابية جيدة لمنطقة شرق المتوسط وبالتالي المؤشرات تؤكد على تأثر المنطقة بمنخفض جوي عالي الفاعلية وسيترافق بكتلة شديدة البرودة قادمة من شمال شرق روسيا.

المركز الأوروبي هو الوحيد الذي ما زال يتحفظ على قوة النزول العلوي وهو يضع نزول علوي ضعيف وبالتالي منخفض جوي من متوسط الى ضعيف الفاعلية، ولكن وحسب ما يردنا من مؤشرات نتوقع ان يكون توقعات يوم الغد حاسمة لجهة قوة النزول القادم والله أعلم.

هكذا هو شكل المنخفض الجوي القادم حسب مؤشرات اليوم والله اعلم

 

 

فقط المركز الأوروبي الذي ما زال متحفظ على قوة الحالة ولكنه يؤكد موعدها

 

 

نرجو متابعة نشراتنا القادمة وهي شتكون جدا هامة وسنقوم إما بوضع التحذيرات أو فقط سنكون على موعد مع منخفض جوي عادي

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: