اقتراح جديد يعيد الحياة لدوري أبطال أوروبا

يبدو مصير دوري أبطال أوروبا، وهي بطولة الأندية الأشهر في العالم، على المحك، لاسيما بعد تفشي الفيروس في أوروبا، وإعلان منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن القارة العجوز باتت “بؤرة الفيروس” في العالم.

حيث دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إلى اجتماع طارئ، الثلاثاء المقبل، لبحث مصير مسابقتي الأندية وبطولة كأس أوروبا 2020.

وتأهلت أندية أتلتيكو مدريد، وباريس سان جرمان، ولايبزيغ، وأتالانتا بالفعل للدور ربع النهائي، بينما تأجلت مواجهات برشلونة أمام نابولي (1-1 ذهابا) ومانشستر سيتي أمام ريال مدريد (2-1)، وبايرن ميونيخ بمواجهة تشلسي (3-صفر)، ويوفنتوس أمام ليون (0-1).

ووفق صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن “يويفا” سيناقش كافة الإجراءات والخطوات التي يجب اتباعها، مؤكدة أن الإجراء الأكثر منطقية هو إنهاء مباريات إياب الدور دور الـ16، التي اختتم نصفها بالفعل، ثم خوض الأدوار المتبقية عبر “مباراة واحدة”، وليست مباراتي ذهاب وإياب كما كان معتاد.

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن هناك خياران بشأن طريقة إقامة تلك المباريات، إذا ما استقر يويفا على استكمال البطولة، هما إما إقامة تلك المباراة الواحدة على ملعب محايد، أو اللعب بأحد ملعبي الفريقين، ويتم تحديد ذلك حسب القرعة.

وأبدت “ديلي ميل” قدرا من التفاؤل بشأن إمكانية استئناف تلك المباريات في شهر نيسان المقبل، و اعتبرت أن ضيق الوقت سيجعل فكرة خوض مباراة واحدة الحل الأمثل، وفق ما نقلت الصحيفة .
يذكر أن اجتماع الاتحاد الأوروبي سيشهد مشاركة ممثلين عن كل الاتحادات الوطنية الـ55، إضافة إلى مسؤولين عن الأندية وممثلين للاعبين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1