ارتفاع غير مسبوق للحرارة… سوريون قطعنا جهنم ودخلنا بئس المصير

للأسبوع الثاني على التوالي تواصل درجات الحرارة في “سوريا” ارتفاعها غير المسبوق حيث أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 9 إلى 11 درجة مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، وفقاً لما نقلته وكالة سانا الرسمية كما حذرت من التعرض لأشعة الشمس نهاراً، ومن حدوث حرائق في المناطق الزراعية والحراجية، ونصحت بعدم ترك المواد القابلة للاشتعال والكحول في الأماكن المغلقة والسيارات.

السوريون وكعادتهم تفاعلوا مع الحدث بروح المرح والنكتة على الرغم من المعاناة التي يمرون بها في ظل ارتفاع الحرارة والتقنين الكهربائي الذي يزيد الوضع سوءاً، حيث نشرت شبكة أخبار “مصياف” رسماً كاريكاتيرياً لعائلة سورية تفتح النافذة وقد أعدت أطباقاً مختلفة تخرجها تحت أشعة الشمس ليتم طبخها وعلقت: الأجواء حالياً خبرونا عندكم عن درجات الحرارة، في حين تساءل “محمد” :«ياجماعة الدنيا شوب برا ولا سوريا فاتت عالنار؟».

وضع الطقس السيء وحرارته المرتفعة دفع “أنس” للتعامل معه كمريض فقال:«عمفكر حطلوا تحميلة لهالجو بلكي بتنزل حرارته شوي»، فيما نشرت “ريم” صورة قالت عنها أنها تشبهها بعد ماتعرضت له بسبب الحرارة و تبدو فيها بشعر منكوش وبشرة سوداء داكنة، في حين كان عتب “مها” على وزارة الكهرباء متسائلة:«ياوزارة الكهرباء على إيه الطبطة في هذا الحراقي».

“حلول المراوح والمكيف انتهت والأمر متروك للشقلبة على البلاط متل الحيايا” هكذا كان تعبير شبكة أخبار الساحل السوري حيث المعاناة مضاعفة من ارتفاع درجات الحرارة عن باقي المناطق السورية حسب ما تناوله مواطنون بسبب الرطوبة، في حين أكدت “فيفيان” أننا فعلاً قطعنا مرحلة جهنم ودخلنا بئيس المصير، في حين أشار آخرون بعبارات سخرية إلى الحال الذي يعيشونه بسؤال المتابعين :«من أين تحترق؟، الحمدلله اليوم أدفى من مبارح، وأفريقيا ترحب بكم».

 

سناك سوري

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: