إنحسار تدريجي للموجة الحارة ومؤشرات لبدء فصل الخريف قريبا..

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بدأت الموجة الحارة بالانحسار التدريجي ومن المتوقع ومع نهاية الأسبوع الجاري أن تنهتي الموجةالحارة الأطول والأقسى منذ عقود .

كما نتوقع ان تنخفض درجات الحرارة تدريجيا وبشكل طفيف وبدء من يوم الخميس القادم ينخفض درجات الحرارة بشكل أوضح وتعود الأجواء المعتدلة .

 

 

الخريطة السابقة هي خريطة توضح توزع الضغوط الجوية ليوم غدا وقد أشرنا الى منطقة تقع في الشمال الروسي ، نتوقع أنها سيكون لها تأثير على منطفتنا مع بداية الخريف، حيث نتوقع ان تكون هذه المنطقة ميرحا لنزول علوي غير إعتيادي ومن منشأ قطبي سيجلب الثلوج الى تلك المناطق وكما أنه وحسب التوقعات المتوسطة المدى ستبقى هذه المنطقة عرضة لتسرب المزيد من الهواء القطبي الغير معتاد في مثل هذا الوقت من العام وهناك مؤشرات لثلوج خريفية في تلك المناطق.

لماذا نهتم لمنخفض قطبي سيؤثر على روسيا في الثلث الأخير من هذا الشهر؟

 

 

في الخريطة السابقة نسبر الى منخفض قطبي غير معتاد سيضرب الشمال الروسي وسيجلب الثلوج المبكرة ونظرا لقوة المنخفض القطبي سينتشر الهواء البارد وسيتسرب جزء منه الى منطقتنا وهو مما سيعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل واضح في الثلث الأخير من الشهر وقد نكون على موعد فعلي لبدء شهر الخريف ، ونحن هنا لا نتكلم عن هطولات مطرية ولكننا نتكلم عن أجواء الخريف …

 

للمزيد من المعلومات في نشراتنا القادمة ان شاء الله

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: