إعصار هايشن يضرب كوريا الجنوبية بعد تسببه بانزلاقات أرضية في اليابان

ضرب إعصار “هايشن” القوي كوريا الجنوبية الاثنين، في السابع من سبتمبر (أيلول)، بعدما اجتاح جنوب اليابان حيث رافقته رياح قياسية في شدتها وأمطار غزيرة فُقد على إثرها أربعة أشخاص بانزلاق أرضي.

وتحطمت الأشجار والإشارات المرورية في مدينة بوسان الكورية الجنوبية ومحيطها بينما غرقت الشوارع بالمياه وانقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل.

قطع الكهرباء

وكاانت وكالة الأرصاد الكورية الجنوبية ذكرت أن الإعصار الذي تصاحبه رياح تصل سرعتها إلى 144 كيلومتراً في الساعة يتجه شمالاً صوب بوسان ثاني أكبر مدن البلاد.

وتسببت الرياح في قطع الكهرباء عن نحو خمسة آلاف منزل في الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة الكورية بما في ذلك جزيرة جيجو السياحية التي تشهد أمطاراً منذ يوم السبت بلغ منسوبها نحو 50 سنتيمتراً.

وأجلت السلطات قرابة ألف شخص وألغت أكثر من 300 رحلة جوية في عشرة مطارات.

إجلاء حوالى مليوني متضرر

وفي اليابان، قالت محطة “إن إتش كيه” العامة إن حوالى 440 ألف منزل في منطقة كيوشو بجنوب غرب البلاد لا تزال بلا كهرباء حتى صباح اليوم الإثنين بعد اجتياح الإعصار للمنطقة.

وأمرت السلطات بإجلاء نحو مليوني متضرر من المنطقة التي لا تزال تتعافى من أمطار غزيرة وفيضانات أودت بحياة 83 فرداً في يوليو (تموز).

ويأتي الإعصار هايشن في أعقاب الإعصار مايساك، الذي اجتاح شبه الجزيرة الكورية يوم الخميس، مخلفاً قتيلين على الأقل، كما تسبب في انقطاع الكهرباء مؤقتاً عن آلاف السكان.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: