أندية الدوري الإنجليزي توافق على عودة التدريبات الجماعية

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالإجماع على عودة التدريبات الجماعية والالتحامات، لتقترب بذلك البطولة خطوة من استئناف مبارياتها المتوقفة منذ شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته الأربعاء رابطة الدوري، بعدما أجازت الحكومة البريطانية الأحد الانتقال إلى “المرحلة الثانية” من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة للمواجهات التنافسية.

وقال بيان عقب اجتماع أندية البطولة العشرين اليوم الأربعاء: “سيكون بوسع الفرق الآن التدرب كمجموعة وتنفيذ التحامات مع الحد من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية”.

وأضاف البيان: “الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز هي صحة وسلامة جميع المشاركين”.

وشددت الرابطة على ضرورة الالتزام بـ “البروتوكولات الصحية الصارمة للحرص على أن يكون ملعب التمارين بيئة آمنة بقدر الإمكان، وسيستمر إخضاع اللاعبين والعاملين لاختبار +كوفيد-19+ مرتين في الأسبوع”، مشيرة إلى أنه “تم الاتفاق على المرحلة الثانية من بروتوكول العودة إلى التمارين بعد التشاور مع الأندية، اللاعبين، المدربين، رابطة اللاعبين المحترفين، رابطة المدربين المحترفين والحكومة”.

وختمت: “المناقشات متواصلة، مع استمرار العمل نحو استئناف الموسم، عندما تسمح الظروف بذلك”.
وعادت فرق البطولة مؤخرا للتدريب في مجموعات صغيرة دون التحامات أو احتكاكات ضمن قيود صحية صارمة للحد من تفشي العدوى.

وتوقفت جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في آذار / مارس الماضي بسبب الأزمة الصحية العالمية.

ويتبقى في البطولة التي يتصدرها ليفربول بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، 92 مباراة هذا الموسم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1