أمطار ورعود ورياح نشطة وانخفاض على الحرارة بدء من السبت القادم

بسم الله الرحمن الرحيم

 

غدا الخميس أخر يوم من أيام الموجة الحارة التي أثرت علينا خلال الأيام الماضية ، حيث وبدء من ساعات بعد ظهر الجمعة سنلحظ بدء تغير واضح على المنظومة الجوية المؤثرة على المنطقة ان شاء الله.

في البداية اليكم نشرة الأحوال الجوية ليوم الغد :

 

 

تشير توقعات الطقس الى أنه ومع ساعات عصر الجمعة تتقدم من المنطقة كتلة من الضغط الجوي المنخفض ستعمل على بدء انخفاض تدريجي على الحرارة ، وكما ستترافق بنشاط على سرعة الرياح مع تحولها الى غربية / جنوبية غربية .

المنخفض الجوي سيتعمق فوق المنطقة خلال قادم الأيام وسيترافق بانخفاض تدريجي على الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها فوق جميع المناطق بحوالي 6 الى 8 درجات وتعود الأجواء المعتدلة الى المنطقة .

 

 

ومن المتوقع ان تترافق الحالة بجبهة هوائية باردة وأمطار رعدية ورياح نشطة مع هبات قوية ، وكما تكون الهطولات غزيرة فوق مناطق وسط سوريا ومناطق الساحل ومناطق البادية بينما تكون متوسطة الشدة فوق باقي المناطق .

وكما قد تشهد مناطق دمشق مع دخول الجبهة الباردة هطولات مطرية قد تترافق بالرعد والله اعلم

وهذه خريطة عير نهائية لكميات الهطولات ومناطق توزعها فوق سوريا

 

 

فقط ننوه الى ان الموديلات متفقة على الحالة القادمة وعلى الانخفاض الكبير على الحرارة المرافق لها ولكن ما زال مسار الحالة غير ثابت وبالتالي قوة الهطولات وتوزعها ما زال متغير وسنطلعكم دائما على التغيرات المحتملة على الهطولات من خلال قادم نشراتنا الجوية .

 

نحن نتوقع والعلم عند الله

المركز السوري للطقس والمناخ

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه:
UA-159995939-1