أسعار الألبسة الشتوية ترتفع 3 أضعاف.. المواطن بطل يلبس قرارات الحكومة لحالها بتدفيه

قال رئيس القطاع النسيجي في “سوريا”، “مهند دعدوش”، إن أسعار الملابس الشتوية، ستزيد 3 أضعاف عن العام الفائت، بسبب ارتفاع أسعار جميع مستلزمات إنتاجها، سواء المازوت الصناعي واليد العاملة والضرائب، (ماتاكلوا هم بنوب، المواطن بطل يلبس قرارات الحكومة لحالها بتدفيه).

“دعدوش”، أضاف في تصريحات نقلتها إذاعة شام إف إم المحلية، أنه بحال الرغبة بحساب سعر الجواكيت الشتوية بشكل منطقي، بحيث يحقق للبائع هامش ربح بسيط، فلابد أن يتضاعف سعرها 3 أضعاف العام الفائت، «وبالتالي ستصبح غالية جداً»، (مافي حل غير العيلة تعمل جمعية تشتري جاكيت وتلبسها بالتناوب).

وإن كانت الألبسة الشتوية المصنعة محلياً قد ازداد سعرها 3 أضعاف، فإن الصادم بالنسبة لشريحة واسعة من السوريين، أن أسعار البالة سترتفع كذلك 4 أضعاف عن العام الماضي، كون سعرها خاضع لحساب سعر الصرف وفق “دعدوش”، (ليش 4 أضعاف إذا سعر الصرف بحسب المركزي ارتفع من 600 إلى 1200 يعني ضعف بس؟، يتساءل مواطن بيحب يعمل حالو مو فاهم).

الحل البديل لتخفيض الأسعار يكون عن طريق الإنتاج الضخم، بحسب “دعدوش”، مستدركاً بالقول إن هذا الخيار صعب وغير ممكن لعدم وجود سوق للتصريف، (حلها سهل الحكومة تزيد الرواتب متل الألبسة 3 أضعاف، وهيك بيلتقى السوق وبتنحل، يقول مواطن كمان بيحب يعمل حالو مو فاهم).

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: